حرف السين في القران:يدل على 00000
+2
ورد محمدي
لؤلؤة شرقية
6 مشترك
°•♥ °• بنـوتات قـطوف الـدر•° ♥•° :: ¤؛°`°؛¤ّ,¸ روضـة الإيـمــان ¸,ّ¤؛ ؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛°`°؛¤ :: ¨°o.O ( نفـــحات إيـــــمانيه ) O.o°¨
صفحة 1 من اصل 1
حرف السين في القران:يدل على 00000
بِسم اللّه الرَحمَنِ الرَحيِم
اللَهّمَ صَلِ عَلَى مُحَمَدٍ وَ آلِ مُحَمَد وَ عَجِل فَرَجَهُم وَ العَن أعدائَهُم إِلى قِيامِ يَومِ الدِين
سورة (( عـــم يتساءلون ...)) فيها براهين في غاية الدقه على ولاية الأميرعلي (عليه السلام) ...
فالشيعة بالخصوص يقولون بإن المقصود من النبأ العظيم هي ولاية الأمير (عليه السلام) بينما بعض المفسرين من أهل السنه يقولون بإن المقصود مُنه يوم القيامة ...
ومن بعض أستدلالاتهم على هذا القول هو سياق الآيات التي بعدها (( ألم نجعل الأرض مهادا .. والجبال أوتادا .. وخلقناكم أزواجا .. وجعلنا نومكم سباتا ... )) "الآيات" فما هو دخل ولاية علي أبن أبي طالب ؟ فما هي علاقه الأرض و السماء و الجبال بهذا الأمر ؟
إن الإجابه على هذا الأشكال تكون بالنظر إلى نفس تعبير الآيات تأمل معي جيداً .
في اللغه العربية صيغتان تستخدمان للمستقبل
( سوف ) و حرف السين .. وهما لنفس المعنى ولكن الفرق أن { سوف } للمستقبل البعيد قليلاً ولكن حرف السين للمستقبل القريب و لبيان ذلك ...
عندما تقول : { سوف أقوم } غير قولك : { سأقوم } .
{ سوف أقوم } يعني بعد فتره دقيقه أو ساعة أو ساعتين ، لا يهم المهم أنني أنوي القيام ، ولكن إذا قلت { سأقوم } يعني الأن وليس بعد قليل .
إن الفارق هو الزمن فالسين عادةما تستخدم في الأمور الحالية أو المستعجلة ، أما سوف فهي للأمور القادمة بعد فترة ، نعود إلى صلب الموضوع تأمل جيداً إللى التعبير القرآني في قوله (( عــــم يتساءلون .. عن النــــبأ العظيم .. الذي هم فيه مختلفون .. كلا سيعلمون .. ثم كلا سيعلمون .. )) أنظر جيداً إلى قوله { سيعلمون } و السين كما أتضح أنها للأمور الحالية وليس للمستقبل البعيد أي أن هذا النبأ الذي هم يختلفون فيه قد حدث لهم في الدنيا لا في الأخرة كما يدعي أهل السنه ... هذا اولا ً .
ثانياً: لو كان الأمر يتعلق بيوم القيامى لقالت الآية (( كلا سوف تعلمون .. )) وليس ستعلمون لماذا ؟؟
لأن { سوف } للأمور البيعده إلا ترى أنهُ في سورة التكاثر قال (( ألهاكم التكاثر .. حتى زرتم المقابر كلا سوف تعلمون ... )) ولم تقل الآيه { كلا ستعلمون } لأن الأمر هذا يتعلق بالأخرة أما في سورة النبأ يتعلق بشبئ حدث في الدنيا فعلاً وهو أعلان النبي "صلى الله عليه وعلى اله وسلم" الولاية في غدير أمام الملأ .. لأنهم كانوا متحيرين في أمر الولاية ستكون لمن ، فقالت لهم الآيه أنكم ستعلمون عن قريب عن النبأ العظيم والخطير وهو ولاية علي أبن أبي طالب "عليه السلام" ، و ليس له علاقه بأمر القيامة و الدليل أنهُ أستخدم السين على عكس ما هو في التكاثر ... فتأمل جيدا ً ...
ثالثاً: بالنسبة إلى الأشكال الذي يرد في أنهُ ما دخل الجبال و الليل و النوم و أمور أخرى في أمر خلافته "عليه السلام" ؟؟
يمكن الإجابة على هذا بتدارك أمر في غايه الأهميه وهو أنهُ تعالى في مقام بيان نعمه و تفضله على الناس بدليل (( ألم نجعل الأرض مهادا ....و.....و.....و..... )) أي أن الله يقول أنني لم أغفل نقطة الحفاظ على المخلوقات فقوله مثلاً ً (( الجبال أوتادا)) يدل على الحفاظ على توازن الأرض ، وقضيه (( وجعلنا الليل لباسا )) هي عملية لضمان أستمرارية العيش والإنتاج ولا يكون إلا بالراحة .... إلى أخر سياق الآيات فتأمل هذا المعنى سيتضح لك .
فكأن الله تعالى يقول للناس انني لم أجعل المخلوقات بدون عنصر التوازن و بدون شيء يضمن لها الأستمرارية فهل يعقل أن أجعل هذا الدين الذين خلقت الجن و الأنس لأجله أن أتركهُ بدون أمر يضمن لهُ الأستمرارية و التوازن ــ أبداً هذا لا يعقل ــ فإني جعلت لكل ... لكل شيئ ميزان يضبطه فهل أجعل الدين بلا ضابط .... فمالكم كيف تحكمون ؟
رابعاً: أنظر إلى أخر لفظه وردت في السورة (( ويقول الكافر ياليتني كنت ترابا )) غريب هذا التمني فلماذا ترابا بالذات لماذا ليس حجراً ؟ أو أي شيئ يساوي العدم .. لماذا تراباً بالذات ؟
وهذا قد يكون أشاره إلى تمني الكافر بكونه شيعيا ً ... (( ترابيا ً )) أي منتسب إلى أبي تراب "عليه سلام الله"
اللهم صلي على محمد وال محمد
اللَهّمَ صَلِ عَلَى مُحَمَدٍ وَ آلِ مُحَمَد وَ عَجِل فَرَجَهُم وَ العَن أعدائَهُم إِلى قِيامِ يَومِ الدِين
سورة (( عـــم يتساءلون ...)) فيها براهين في غاية الدقه على ولاية الأميرعلي (عليه السلام) ...
فالشيعة بالخصوص يقولون بإن المقصود من النبأ العظيم هي ولاية الأمير (عليه السلام) بينما بعض المفسرين من أهل السنه يقولون بإن المقصود مُنه يوم القيامة ...
ومن بعض أستدلالاتهم على هذا القول هو سياق الآيات التي بعدها (( ألم نجعل الأرض مهادا .. والجبال أوتادا .. وخلقناكم أزواجا .. وجعلنا نومكم سباتا ... )) "الآيات" فما هو دخل ولاية علي أبن أبي طالب ؟ فما هي علاقه الأرض و السماء و الجبال بهذا الأمر ؟
إن الإجابه على هذا الأشكال تكون بالنظر إلى نفس تعبير الآيات تأمل معي جيداً .
في اللغه العربية صيغتان تستخدمان للمستقبل
( سوف ) و حرف السين .. وهما لنفس المعنى ولكن الفرق أن { سوف } للمستقبل البعيد قليلاً ولكن حرف السين للمستقبل القريب و لبيان ذلك ...
عندما تقول : { سوف أقوم } غير قولك : { سأقوم } .
{ سوف أقوم } يعني بعد فتره دقيقه أو ساعة أو ساعتين ، لا يهم المهم أنني أنوي القيام ، ولكن إذا قلت { سأقوم } يعني الأن وليس بعد قليل .
إن الفارق هو الزمن فالسين عادةما تستخدم في الأمور الحالية أو المستعجلة ، أما سوف فهي للأمور القادمة بعد فترة ، نعود إلى صلب الموضوع تأمل جيداً إللى التعبير القرآني في قوله (( عــــم يتساءلون .. عن النــــبأ العظيم .. الذي هم فيه مختلفون .. كلا سيعلمون .. ثم كلا سيعلمون .. )) أنظر جيداً إلى قوله { سيعلمون } و السين كما أتضح أنها للأمور الحالية وليس للمستقبل البعيد أي أن هذا النبأ الذي هم يختلفون فيه قد حدث لهم في الدنيا لا في الأخرة كما يدعي أهل السنه ... هذا اولا ً .
ثانياً: لو كان الأمر يتعلق بيوم القيامى لقالت الآية (( كلا سوف تعلمون .. )) وليس ستعلمون لماذا ؟؟
لأن { سوف } للأمور البيعده إلا ترى أنهُ في سورة التكاثر قال (( ألهاكم التكاثر .. حتى زرتم المقابر كلا سوف تعلمون ... )) ولم تقل الآيه { كلا ستعلمون } لأن الأمر هذا يتعلق بالأخرة أما في سورة النبأ يتعلق بشبئ حدث في الدنيا فعلاً وهو أعلان النبي "صلى الله عليه وعلى اله وسلم" الولاية في غدير أمام الملأ .. لأنهم كانوا متحيرين في أمر الولاية ستكون لمن ، فقالت لهم الآيه أنكم ستعلمون عن قريب عن النبأ العظيم والخطير وهو ولاية علي أبن أبي طالب "عليه السلام" ، و ليس له علاقه بأمر القيامة و الدليل أنهُ أستخدم السين على عكس ما هو في التكاثر ... فتأمل جيدا ً ...
ثالثاً: بالنسبة إلى الأشكال الذي يرد في أنهُ ما دخل الجبال و الليل و النوم و أمور أخرى في أمر خلافته "عليه السلام" ؟؟
يمكن الإجابة على هذا بتدارك أمر في غايه الأهميه وهو أنهُ تعالى في مقام بيان نعمه و تفضله على الناس بدليل (( ألم نجعل الأرض مهادا ....و.....و.....و..... )) أي أن الله يقول أنني لم أغفل نقطة الحفاظ على المخلوقات فقوله مثلاً ً (( الجبال أوتادا)) يدل على الحفاظ على توازن الأرض ، وقضيه (( وجعلنا الليل لباسا )) هي عملية لضمان أستمرارية العيش والإنتاج ولا يكون إلا بالراحة .... إلى أخر سياق الآيات فتأمل هذا المعنى سيتضح لك .
فكأن الله تعالى يقول للناس انني لم أجعل المخلوقات بدون عنصر التوازن و بدون شيء يضمن لها الأستمرارية فهل يعقل أن أجعل هذا الدين الذين خلقت الجن و الأنس لأجله أن أتركهُ بدون أمر يضمن لهُ الأستمرارية و التوازن ــ أبداً هذا لا يعقل ــ فإني جعلت لكل ... لكل شيئ ميزان يضبطه فهل أجعل الدين بلا ضابط .... فمالكم كيف تحكمون ؟
رابعاً: أنظر إلى أخر لفظه وردت في السورة (( ويقول الكافر ياليتني كنت ترابا )) غريب هذا التمني فلماذا ترابا بالذات لماذا ليس حجراً ؟ أو أي شيئ يساوي العدم .. لماذا تراباً بالذات ؟
وهذا قد يكون أشاره إلى تمني الكافر بكونه شيعيا ً ... (( ترابيا ً )) أي منتسب إلى أبي تراب "عليه سلام الله"
اللهم صلي على محمد وال محمد
لؤلؤة شرقية- ♥ مشرفة قسم جنون التصوير♥
-
تاريخ التسجيل : 05/03/2009
عدد المشاركات : 1702
مزاجي اليوم :
رد: حرف السين في القران:يدل على 00000
بااااارك الله فيك وجزاك خيرا
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
ورد محمدي- ♥ مشرفة قسم نفحات إيمانيه ♥
-
تاريخ التسجيل : 28/02/2009
عدد المشاركات : 7444
هوايتي : التأ مل في عظمة الخالق
وظيفتي بالحياة : عالمي غير الناس اعيش جوي بخيال مجنون
مكان تواجدي : حفظ الله ورعايته
مزاجي اليوم :
رد: حرف السين في القران:يدل على 00000
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
اسيرة الاحزان- ♥♥♥
-
تاريخ التسجيل : 13/06/2009
عدد المشاركات : 414
هوايتي : القاء الشعر وترتيل القران والقراءة والمطالعة
وظيفتي بالحياة : معلمة
مكان تواجدي : في وردة اهل البيت
مزاجي اليوم :
رد: حرف السين في القران:يدل على 00000
مشكوووووووووووووووووووووووووووووره[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
ليدي ليدي- ♥♥♥
-
تاريخ التسجيل : 05/07/2009
عدد المشاركات : 381
هوايتي : المطالعه
وظيفتي بالحياة : طالبه
مكان تواجدي : في المنزل
مزاجي اليوم :
رد: حرف السين في القران:يدل على 00000
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
لؤلؤة شرقية- ♥ مشرفة قسم جنون التصوير♥
-
تاريخ التسجيل : 05/03/2009
عدد المشاركات : 1702
مزاجي اليوم :
رد: حرف السين في القران:يدل على 00000
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
بطلة اليويو- ♥♥♥
-
تاريخ التسجيل : 04/04/2009
عدد المشاركات : 413
هوايتي : اشتغل في افلام الكرتون
وظيفتي بالحياة : طالبة
مكان تواجدي : في مكان حيث لا دموع فيه
مزاجي اليوم :
رد: حرف السين في القران:يدل على 00000
جزيتي خيراً غاليتي على الموضوع الرااااائع كروعتكِ
في انتظار جديدكِ
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
عاشقة الأنوار المحمدية- ♥ مشرفة قسم الملتقى العام ومقهى الاعضاء♥
-
تاريخ التسجيل : 28/02/2009
عدد المشاركات : 5633
هوايتي : معرفة كل ماهو جديد ومفيد وتصفح النت
مكان تواجدي : في عالمي الخاص
مزاجي اليوم :
مواضيع مماثلة
» صمت الكلام 00000
» اكسسوارات 00000
» اداب القران
» ماسنجرك تحت المجهر 00000
» عثمان طه الذى كتب القران,,,
» اكسسوارات 00000
» اداب القران
» ماسنجرك تحت المجهر 00000
» عثمان طه الذى كتب القران,,,
°•♥ °• بنـوتات قـطوف الـدر•° ♥•° :: ¤؛°`°؛¤ّ,¸ روضـة الإيـمــان ¸,ّ¤؛ ؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛°`°؛¤ :: ¨°o.O ( نفـــحات إيـــــمانيه ) O.o°¨
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى